MFTC
التسويق من الألف إلى الياء

فيليب كوتلر Philip Kotler هو عميد التسويق في العالم ورائده بدون منازع، عمل لعقود طويلة في مجال الـتسويق لشركات كبيرة مثل (آي بي ام) و (جنرال الكتريك) وغيرها، وله كتب عديدة في مجال التسـويق من ضمنها كتاب Marketing Insights from A to Z والذي وضع فيه كوتلر 80 مبدًأ تسويقيًا وجد من خبرته التسو

2018-01-13

اقرأ المزيد

MFTC
إعادة التأمين

إعادة التأمين هو ترتيب تتمكن بموجبه شركة التأمين من الدخول بعقد مع معيد التأمين بغرض تعويض شركة التأمين عن كامل أو بعض الأخطار التي تكتتبها الشركة بشكل مباشر. ان عملية إعادة التأمين توفر لشركات التأمين سعة اكتتابية إضافية من خلال السماح لهم بقبول المزيد من الأخطار و اكتتاب قدر أكبر من ا

2018-01-10

اقرأ المزيد

MFTC
التأصيل الفقهي للتأمين التكافلي ومعوِّقاته- دراسة تحليليّة

 للتأمين دوراً متزايداً ومتنامياً في مختلف النشاطات الاقتصاديّة والاجتماعيّة، بحيث أصبح نشاطاً لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للمؤسّسات والشركات أو مختلف أفراد المجتمع، إلا أنّ المسلمين ينظرون إلى ممارسات شركات التأمين التجاريّة القائمة على أنها مُنافية لمعتقداتهم الدينية، وأمراً لا يمكن

2018-01-09

اقرأ المزيد

MFTC
دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في النمو الإقتصادي

 في نهاية عصر الاقتصاد الموجه و الشركات الحكومية المملوكة للدول, باتت المشاريع الصغيرة و المتوسطة تمثل أكثر من 98 قي المائة من مجموع المؤسسات العالمية في معظم دول العالم , وباتت مسؤولة عن نسبة تصل إلى نصف الإنتاج الوطني لهذه الدول , بينما توفر هذه المشروعات نحو 60 في المائة من مجموع فرص

2018-01-08

اقرأ المزيد

MFTC
جودة الخدمات المصرفية كمدخل لزيادة القدرة التنافسية للبنك

علي الرغم من كثرة وتنوع البنوك وتعدد خدماتها إلا أن القليل منها يتميز بالجودة الفائقة في تقديم الخدمة 1- مفهوم جودة الخدمات المصرفية: يعد موضوع جودة الخدمة المصرفية من الموضوعات التي تصدرت اهتمامات الباحثين، وقد تولد عن ذلك العديد من الدراسات التي عالجت الموضوع، فمن الدراسات ما انصب اهت

2018-01-07

اقرأ المزيد

اشترك في النشرة البريدية