مقدمة لإدارة الجودة الشاملة

الإدارة والقيادة

رمز الدورة

MLITQM

الرمز
اسم البرنامج
التاريخ
المكان
التفاصيل

هذه الدورة التطويرية تعطيك آساسيات الإدارة باستخدام الجودة الشاملة وكيفية تطوير أنظمة الجودة الشاملة وكيفية تطوير الموارد البشرية لتطبيق الجودة في التطوير الإداري للمؤسسات 

وذلك بتوضيح وتبسيط المفاهيم التالية 

  • المفاهيم الأساسية لكل من الجودة وإدارة الجودة الشاملة ومراحل التطور
  • إدارة الجودة الشاملة ونشر ثقافة التغيير
  • إدارة الجودة الشاملة كمدخل لتطوير الميزة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية ومفاهيم التميز المؤسسى
  • إدارة الجودة الشاملة والتحسين المستمر (كايزن)
  •   تزويد المتدربين بالمهارات والأدوات الضرورية لتطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة.

وذلك للعاملين في مجال الجودة والتطوير المؤسسي والراغبين في دخول هذا المجال

 


التسجيل
  1. التحسن الزمني في إدارة الجودة الشاملة وأهم روادها.
  2.  تحديد المقصود من مفهوم المنظمة الدولية والعالمية للمواصفات الأبزو ومبادئها.
  3.  تعريف أسس تطبيقات مفاهيم الأبزو ومعاييره.
  4. التعرف على كيفية تطوير أنظمة متكاملة في مفهوم الجودة الشاملة.
  5.  التعرف على الأسلوب العلمي لتطوير الموارد البشرية في كافة الإدارات، بما فيها خطوط الإنتاج

التسجيل
  • مديري الجودة 
  • مديري التخطيط الاستراتيجي والتطوير الإداري
  • مديري تطوير الجودة والتميز المؤسسي
  • المديرين في المستويات العليا والوسطى للمنتج والعمليات والانتاج والادارة العامة 
  • العاملين في إدارات الجودة والتميز المؤسسي 

التسجيل
  • مقدمة
  • التطور التاريخى
  • المفاهيم الأساسية للجودة
  • أساسيات ومبادىء الجودة
  • البنية التحتية للجودة
  • أبعاد الجودة ( المنتجات – الخدمات)
  • مراقبة الجودة
  • ضمان الجودة
  • نظام إدارة الجودة
  • إدارة الجودة الشاملة
  • تكاليف الجودة
  • تقنيات سحب العينات (Sampling)
  • المواصفة الدولية الأيزو 9001/2015 ( نظام إدارة الجودة)
  • هوية المؤسسة – واجبات ومسئوليات القيادة – التخطيط للجودة – الدعم وإدارة الموارد – التنفيذ والتشغيل – مراقبة وقياس الأداء – التحسين
  • الأساليب الإحصائية للتحكم فى الجودة
  • منهجية الكايزن ( اللين ) لتحسين الجودة 
  • منهجية 6 سيجما لتحسين الجودة
  • معايير التميز المؤسسى طبقا للنموذج الأوربى (EFQM)

التسجيل

محاور البرنامج