الجمعية الدولية لتدريب محترفي الأعمال IBTA

 الجمعية الدولية لتدريب الأعمال IBTA :

هي جمعية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، متخصصة في منح الإعتماد المهني من خلال الشراكة مع ( TRACK IBTA-ARABIA) لمؤسسات التدريب الحكومية وشبه الحكومية والخاصة،

وكذلك مؤسسات التعليم العالي من جامعات ومعاهد) مراكز التعليم المستمر)، التي تقوم بدورها بتأهيل الراغبين بالحصول على رخصة مزود برامج محترف الأعمال المعتمدة دولياً،

والمعروفه عالميا ب( Professional   (CBP-Certified Business 

من خلال أكثر من 15 برنامج متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى عقد الإمتحانات الدولية من خلال الإنترنت عن طريق مزود الإختبارات الدولي المعروف PROMETRIC.

   بعض المشاريع التي قامت بها تراك (TRACK) و الجمعية الدولية لتدريب الأعمال محلياً وعالمياً:

1-    إعداد و تطوير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بالتنسيق مع مكتب رئاسة الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع أكاديمية الإتصالات، حيث تم تدريب 5000 موظف إتحادي على هذا البرنامج في جميع الوزارات والدوائر والهيئات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

2-    إعداد و تطوير برنامج "دبلوم التميز في خدمة المتعاملين" مع وزارة الداخلية في دولة الامارات العربية المتحدة وبالتعاون مع أكاديمية اتصالات الذي يعمل على رفع مستوى خدمة المتعاملين  بما يتناسب مع اهداف واستراتيجية وزارة الداخلية الإماراتية.

3-    إعداد و تطوير برنامج المهارات الأساسية لتأهيل الباحثين عن عمل بالتنسيق مع هيئة تنمية الموارد البشرية في ( تنمية ) وبالتعاون مع شركة الحلول الإدارية المتكاملة.

4-    إعداد و تطوير برامج تدريبية للباحثين عن عمل بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين ( توطين )، و جامعة أبوظبي.

5-    جامعة فرانكلين في الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد مواد محترف الأعمال الدولي كساعات معتمدة في برامجها الجامعية.

6-    إعتماد برنامج محترف الأعمال المعتمد CBP من حكومة جنوب أفريقيا، كأحد البرامج الأساسية لإعداد الموظفين والباحثين عن عمل ضمن مشروع e-skills

7-    الحصول على إتفاقية إعتماد من قبل الشركة العالمية لتقديم الإمتحانات ( بروماتريك برايم ) Prometric Prime ، باإعتماد  الامتحان الدولي لبرنامج محترف الأعمال الدولي الوحيد باللغة العربية من بروماتريك برايم كشهادة دولية معتمدة.

 أهداف الحصول على الشهادة المعتمدة من قبل تراك (TRACK) و الجمعية الدوليه لتدريب الأعمال:

  1. الإستثمار في البرامج التدريبية الدولية والحصول على شهادات ذات قيمه علمية و مادية ومعنوية.
  2.  تغير نمط التقييم للمشاركين في الدورات، وإخضاعهم لتقييم حقيقي يشار من خلاله إلى نسبة الإستفادة من هذه الدورات وقياس العائد من الإستثمار عليها (ROTI).
  3. عدم الإكتفاء بالحصول على شهادات حضور فقط  والتي لا تبرهن على مدى إستفادة المتدرب من حضور الدورة التدريبية.
  4. يعتبر برنامج محترف الأعمال الدولي CBP   أول برنامج معتمد باللغة العربية عن طريق شركة بروماتريك برايم لتقديم الإمتحانات Prometric Prime ، ويعتبر ذلك ثورة في دخول اللغة العربية لشركات الإمتحانات الدولية وإعتبارها لغة رسمية لتقديم الإمتحانات الدولية.

اشترك في النشرة البريدية