محترف الأعمال المعتمد في سلوكيات الأعمال ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في سلوكيات الأعمال ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
التنمية المهارية
مجال
المهارات الشخصية والتنمية الذاتية
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

كما تعلم أن البشر مختلفون ومتفاوتون في مستوى السلوك والأفكار والذكاء، فهم أيضا مختلفون في العادات والتقاليد وحتى اللغات واللهجات، حتى من أبناء البلد الواحد. فمثلا تجد أهل الشمال لديهم عادات وسلوكيات قد تُؤوُّل بشكل خاطئ عند أهل الجنوب، وقد يكون لدى أهل الجنوب كلمات لها معان أخرى عند أهل الشمال، فالاختلاف مطلوب ولكن الخلاف غير محمود. وهناك فرق شاسع بين الاختلاف وهي سنة الله في الكون وبين الخلاف وهو النزاع الناشب عن وجود الاختلاف في المقام الأول. ولهذا السبب كان جزء من الأديان تعليمُ الناس كيفية إدارة الخلاف من خلال الأخلاقيات الدينية الحميدة التي تحض على تقبل الآخر واحترامه، وهذا كان دأب الأنبياء – عليهم جميعا الصلاة والسلام -.

من هنا نقول أن الاختلاف لابد أن يكون عاملاً من عوامل النجاح وليس عائقًا. وما يحكم تلك العلاقة بين طرفين مختلفين هي آداب وقيم في المقام الأول حددها لنا الدين، ثم قوانين ولوائح تحددها المؤسسات ويتعارف عليها الموظفون والمهنييون بشكل ضمني. فمن يلتزم بتلك القوانين وتلك الآداب يتصف بالمهنية والاحترافية في العمل. فمن هذا مثلا العلاقة بين الموظف وزميله. والعلاقة بينهم وبين رئيسهم في العمل. وهنا نطرح بعض الأسئلة البسيطة “ماذا لو حدث خلاف في العمل؟ ماذا لو أردت التواصل مع رئيسك القادم من دولة أخرى لها عادات وتقاليد أنت لست ملما بها؟ حضرت اجتماعا احترافيا؟ انتقلت للعمل في بلد أجنبي، كيف ستتواصل مع أقرانك ورؤسائك؟.  كل تلك الأسئلة لابد أن تجيب عنها بشكل احترافي حتى تحافظ على موقعك ومكانتك وحتى ترتقي ببيئة الأعمال إلى مستوى الاحتراف.

ومن هذا المنطلق كانت الرؤية أن نقدم شيئًا يمنحك تلك المهارات والأساسيات التي تعينك على الولوج إلى بيئة العمل وترسخ في نفسك تلك السلوكيات، حيث يركز برنامج “محترف سلوكيات الأعمال” على ترسيخ السلوكيات المثلى في بيئة العمل، وذلك يتأتى من خلال تطوير المهارات والسلوكيات المهنية الناجحة في مختلف الثقافات والحالات.  

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

كما أوضحنا سلفًا أن الاختلاف بين البشر هي لنفع البشر والتعاون فيما بينهم حتى يكمل كل واحد الآخر. ولما كان التواصل هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق ذلك التعاون، كان لابد من وضع أساس لذلك التعاون والعمل على رفع كفاءة المخرج النهائي. ولهذا فإن برنامج التدريب “سلوكيات الأعمال”  يهدف إلى تهيئة المتدرِّبين وخاصة المنضمين حديثاً إلى بيئة العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين  بأهم النصائح والمبادئ الأساسية  التي تعمل على شحذ مهارات السلوك المهني الناجح والفعال في بيئة العمل والذي لايحصل إلا من خلال التحلي بالسلوكيات المهنية العالية. فمن خلال هذا البرنامج يصل المتدرب إلى مرحلة التمكن لتحقيقي أقصى استفادة ممكنة في بيئة العمل. وبشكل عام نستطيع أن نلخص الأهداف الرئيسية لبرنامج سلوكيات الأعمال كما يلي:

يُعَرف المقصود بالسلوك الاحترافي أو المهني.

يوضح معايير السلوكيات الاحترافية.

يستنبط أساسيات السلوك الاحترافي.

يتجاوز تحدي التنوّع الثقافي في بيئة العمل بسهولة ليكون قادرا على التعامل مع جميع الثقافات.

يربط بين الملابس والمظهر الخارجي وتحقيق النجاح.

يشرح أهمية التخلق بالخلق الطيب في بيئة العمل.

يميز بين التحية الرسمية وغير الرسمية.

يشرح بروتوكول المصافحة والتعارف.

يستعرض سيناريوهات التعارف.

يعرف عن نفسه بشكل احترافي في بيئة العمل.

يستعرض المقصود بالأخلاقيات المهنية الاحترافية وتحدياتها.

يبين بعض سلوكيات استخدام الهاتف في بيئة العمل.

يتواصل باحترافية مع العميل غير المهذب ذي الطبع السيئ.

يبني سلوكيات التواصل عبر الإنترنت والرسائل الإلكترونية.

يستنتج أهمية المظهر الاحترافي في بيئة العمل.

يبين التحدي التي تطرحه الأخلاقيات الاحترافية

بقترح أساليب للحد من الأخلاقيات غير المقبولة.

يستنتج سلوكيات التعامل الاحترافي والإنساني مع أصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم على اختلاف مستوياتهم

يطور استراتيجيات فعالة للتعامل مع النزاعات واختلاف الآراء في بيئة العمل.

يطور سلوكيات التعامل مع أصحاب الهمم.

يحلل السلوكيات الخاصة بتقديم الضيافة كغداء العمل والسلوكيات الواجب التحلي بها في أثنائه.

يلقي الضوء على السلوكيات غير اللائقة فيما يتعلق بالضيافة وكيفية تغييرها.

يوضح بعض سلوكيات استخدام أدوات الطعام وكيفية وضعها على الطاولة عند الانتهاء.

يتجاوز تحدي التنوّع الثقافي في بيئة العمل بسهولة ليكون قادرا على التعامل مع جميع الثقافات.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: مقدمة في السلوكيات الاحترافية

الوحدة الثانية: إلقاء التحية والتعارف

الوحدة الثالثة: بروتوكول الاجتماعات وقاعة الاجتماعات

الوحدة الرابعة: الأخلاقيات المهنية الاحترافية

الوحدة الخامسة: سلوكيات استخدام الهاتف

الوحدة السادسة: سلوكيات التواصل عبر الإنترنت والرسائل الإلكترونية

الوحدة السابعة: المظهر الاحترافي

الوحدة الثامنة: سلوكيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصه

الوحدة التاسعة: تحدّيات تنوّع الثقافات

الوحدة العاشرة: السلوكيّات الاحترافية الخاصة بتقديم الضيافة

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • جميع موظفي الشركات والمؤسسات
  • ممثلي خدمة العملاء
  • جميع الموظفيين الراغبين في تحسين سلوكيات الإتصال والتحدث بثقة.

 

 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات