محترف الأعمال المعتمد في السكرتارية التنفيذية ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في السكرتارية التنفيذية ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
السكرتارية وإدارة المكاتب
مجال
السكرتارية وإدارة المكاتب
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

من المعلوم أن النظام شيء أساسي من أجل تحقيق التقدم على كافة الأًصعدة. فالعمل من دون ترتيب أو تنظيم قد يكون سببًا في تضييع الوقت وإهدار الإمكانات. وكلما ازداد حجم الأعمال كانت الحاجة إلى فريق متكامل أمرًا ضروريًا. وبجانب ذلك فإن الاعتماد على التقنيات بات أمرًا محتومًا.

يهدف برنامج المهارات الإدارية الأساسية إلى تزويد الأفراد في مجال إدارة المكاتب بالمهارات المناسبة حيث يوفر لهم المعلومات الأساسية والمهارات المطلوبة التي تعد حيوية للحصول على فرص العمل وللتعامل بشكل احترافي في سوق العمل.

حيث يشرح البرنامج العديد من الخطوات والمهام التي يحتاجها الموظف المبتدئ أو الجديد، وذلك عن طريق برنامج متكامل صمم  خصيصا  وفقا للمعايير الدولية. حيث يغطي الجوانب الرئيسية التي تسهل عملية التطور الوظيفي من خلال ضمان تطوير المهارات الإدارية والتي ترفع من كفاءة الموظف لضمان تنفيذ المهام الموكلة إليه بطريقة فعالة ومحترفة ومن ثم الصعود على سلم الإرتقاء الوظيفي..

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

نظرًا لأهمية الدقة في الأعمال وحساسية الوقت فإن الحاجة أصبحت ملحة إلى إيجاد الموظفين المثاليين لترتيب الأمور والملفات والتنسيق بين الإدارات باحترافية عاليه بما يضمن انسيابية في الأعمال. فكلما كان إتقان الموظف لتلك المهارات، كانت فرصته في إيجاد الوظيفة المثلى أمرًا يسيرًا.

 

يهدف برنامج التدريب السكرتاريا التنفيذية إلى تهيئة المتدرِّبين وبالأخص الذين انضمّوا حديثاً إلى مجال العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين بالمبادئ والمفاهيم والمنهجيات الأساسية في مجال السكرتاريا التنفيذية كما يصقل مهاراتهم عبر تعريفهم على أحدث المنهجيات التي تتيح لهم الاستفادة القصوى من خبراتهم على النحو التالي:

 

أن يعرف مفهوم الإدارة.

أن يستعرض نموذج الإدارة في دولة الإمارات.

أن يتعرف على المفاهيم والمبادئ الإدارية الأساسية

أن يعرف وظائف ومبادئ الإدارة الأساسية كالتخطيط والتنظيم.

أن يتعرف على أنماط التواصل.

أن يميز بين أنماط التواصل المختلفة.

أن يعالج النزاعات ويرضي الجميع.

أن يبين مفهوم الأداء المتميز.

أن يحدد المشكلات المتعلقة بالعمل.

أن يتناول المشكلات المتعلقة بالعمل ويعالجها بدقة.

أن يحلل أسباب المشكلات.

أن يضع الحلول البديلة للمشكلات.

أن يشرح مفهوم التفويض.

أن يعدد أساليب التفويض.

أن يوضح أهمية التنسيق وأساليب.

أن يستعرض دور المكاتب الحديثة في إدراة الأعمال.

أن يبين أهمية التواصل اللفظي والكتابي بين الموظفين.

أن يحدد اتجاهات الاتصالات.

أن يضع استراتيجيات للتغلب على عوائق الاتصال.

أن يشرح مفهوم العمل الجماعي.

أن يحدد أولويات العمل والمهام.

أن يشرح المقصود بالتفويض.

أن يستنتج أهمية التفويض.

أن يطبق المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب فيما يتعلق بأنظمة الصحة والسلامة

تقييم المخاطر ومواجهتها ووضع الخطط لذلك

أن يبين أهمية الإدارة.

أن يشرح أهم وظائف وممارسات الإدارة.

أن يحدد المقصود بالبيئة الداخلية والخارجية للإدارة.

أن يستعرض المقصود بالتنظيم والمنظمة.

أن يوضح علاقة الموظفين بالسلطة.

أن يشرح مفهوم اللامركزية.

أن يتناول بالشرح أهمية اللجان في اتخاذ القرارات.

أن يعرِّف المقصود بإدارة الأداء.

أن يعدد العناصر الأساسية لإدارة الأداء.

أن يستنتج فوائد إدراة الأداء.

أن يقيم عملية إدارة الأداء.

أن يبين المهام المنوطة بإدراة الموارد البشرية.

أن يشرح مفهوم التميز المؤسسي.

أن يعرف مفهوم الجودة ومعاييرها.

أن يتعرف على أنماط الإدارة الحديثة

أن يستوعب مفاهيم ومبادئ الموارد البشرية

أن يفي بمعايير الجودة ونموذج التميز EFQM

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: أساسيات الإدارة، مقدمة إلى عالم الإدارة

الوحدة الثانية: أساسيات الإدارة، وظائف ومبادئ الإدارة الأساسية

الوحدة الثالثة: أساسيات الإدارة، التواصل

الوحدة الرابعة: أساسيات الإدارة، العمل الجماعي

الوحدة الخامسة: أساسيات الإدارة، حل المشاكل واتخاذ القرارات

الوحدة السادسة: أساسيات الإدارة، تفويض العمل والمساءلة

الوحدة السابعة: أساسيات الإدارة، التنسيق مع الآخرين

الوحدة الثامنة: المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب، عالم ومكاتب الأعمال الحديثة

الوحدة التاسعة: المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب، الواجبات الأساسية للموظفين

الوحدة العاشرة: المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب، التواصل للنجاح

الوحدة الحادية عشر: المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب، التخطيط في العمل

الوحدة الثانية عشر: المنهجيات الحديثة في إدارة المكاتب، صحية وسلامة المكتب

الوحدة الثالثة عشر: مدخل إلى الإدارة الحديثة، أساسيات الإدارة

الوحدة الرابعة عشر: مدخل إلى الإدارة الحديثة، التخطيط

الوحدة الخامسة عشر: مدخل إلى الإدارة الحديثة، التنظيم

الوحدة السادسة عشر: مدخل إلى الإدارة الحديثة، الريادة لتحفيز الموظفين

الوحدة السابعة عشر: مدخل إلى الإدارة الحديثة، الضبط والرقابة

الوحدة الثامنة عشر: أساسيات إدارة الموارد البشرية، مقدمة إلى إدارة الموارد

الوحدة التاسعة عشر: أساسيات إدارة الموارد البشرية، تحليل وتصميم الوظائف

الوحدة العشرون: أساسيات إدارة الموارد البشرية، التوظيف، الاختبار، والتوجيه

الوحدة الحادية والعشرون: أساسيات إدارة الموارد البشرية، تنمية الموارد البشرية

الوحدة الثانية والعشرون: أساسيات إدارة الموارد البشرية، إدارة وتخطيط المهن

الوحدة الثالثة والعشرون: أساسيات إدارة الموارد البشرية، إدارة الأداء

الوحدة الرابعة والعشرون: أساسيات إدارة الموارد البشرية، علاقات الموظفين

الوحدة الخامسة والعشرون: أساسيات الجودة وتميز المؤسسة، أساسيات الجودة

الوحدة السادسة والعشرون: أساسيات الجودة وتميز المؤسسة، إدارة الجودة الشاملة

الوحدة السابعة والعشرون: أساسيات الجودة وتميز المؤسسة، تلبية متطلبات العملاء

الوحدة الثامنة والعشرون: أساسيات الجودة وتميز المؤسسة، أساسيات نموذج التميز في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة (مثال)

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • مدراء وأصحاب الشركات التجارية والصناعية والسياحية
  • رؤساء أقسام ادارة الأعمال
  • جميع العاملين في مجال السكرتارية وادارة الخدمات
  • كافة الطلاب والأكادميين المتقدمين الى وظائف ادارية 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات