محترف الأعمال المعتمد في تحفيز الموظفين ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في تحفيز الموظفين ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
الإدارة والقيادة
مجال
الادارة
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

من المسلمات العقلية والبديهية أن التحفيز يعد أمرًا ضروريًا كالتنفس لبيئة العمل، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع فقد تناولته الأبحاث على نطاق واسع. ففي منتصف القرن العشرين ظهرت أهم نظريات التحفيز المهمة، وهي نظرية التسلسل الهرمي للاحتياجات لماسلو (1943)، ونظرية هيرزبرج ثنائية العامل (1959)، ونظرية التوقع لفروم (1964)، وتركزت جيعها على التحفيز بشكل عام وتحفيز الموظفين بشكل خاص. وفي السنوات السابقة وُضِعت تعريفات متعددة لمصطلح “التحفيز”. فمثلا، عرّفَه هيرزبرج (1959) في نظرية العاملين بأنه إجراء يتعلق بتحقيق الرضا الوظيفي.

إن كلمة الدافع “Motivation” مشتقة من الكلمة اللاتينية “movere” والتي تعني “التحرك”. فالدافع هو شيء- رغبة أو احتياج – يُحَرك أو يحفز الفردَ على التصرف بطريقة ما لتحقيق هدف أو غاية تخدم العمل.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي كـ”محفز” ودافع لكل مدير يرغب في زيادة إنتاجية عمله والوصول إلى قمة هرم النجاح إذا علم أن هذا البرنامج سيمكنه من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خبراته ومهاراته في التحفيز للوصول بفريقه إلى الرضا الوظيفي من أجل الهدف الأسمى وهو نجاح العمل ككل.

الشهادة مدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف (للمواطنين) حيث يمكن استرداد رسوم التدريب والاختبار بعد النجاح وفق سياسات هدف

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

يهدف هذا البرنامج إلى تهيئة المتدرِّبين وخاصة المنضمين حديثاً إلى بيئة العمل. حيث يزوّد البرنامج المتدرِّبين بأهم النصائح والمبادئ الأساسية التي تعمل على شحذ مهاراتهم المهنية الناجحة والفعالة في بيئة العمل والذي لا يحصل إلا من خلال التحلي بالسلوكيات المهنية العالية. فمن خلال هذا البرنامج يصل المتدرب إلى مرحلة التمكن لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في بيئة العمل. وبشكل عام نستطيع أن نلخص الأهداف الرئيسية للبرنامج كما يلي:

 

يقيم أداء الفريق.

يحدد نمط القيادة المتبع.

يفرق بين الإنصاف والمساواه.

يبين أهمية الحوار والإصغاء.

يطور مهارات الاستماع والاتصالات لضمان نجاح التحفيز.

يتعامل معل الضغوط الداخلية والخارجية.

يحدد العوامل الرئيسية المؤثرة إيجابا وسلبا على التحفيز.

يستخرج أفضل مما لدى الموظفين.

يعزز الثقة والالتزام ضمن المجموعة من خلال تفعيل نظام المساءلة.

ينفذ عملية التحفيز من خلال استراتيجيات فعّالة.

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: أساس التحفيز

الوحدة الثانية: تعزيز التحفيز – للمدراء

الوحدة الثالثة: تشجيع التحفيز الداخلي للموظفين

الوحدة الرابعة: تخطي العقبات نحو التحفيز

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • المدراء والمسؤوليين التنفيذيين في قسم الموارد البشرية
  • العاملون في ادارة التطوير والتدريب الوظيفي
  • الموظفين في ادارة الموارد البشرية
  • الخريجيين والمهتمين بهذا المجال

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات