محترف الأعمال المعتمد في السياحة والضيافة ™Cbp

تعرف علي الشهادة المهنية التي تؤهلك لها الدورة

محترف الأعمال المعتمد في السياحة والضيافة ™CBP

متوسط التقييم
0,0 (0)
شهادة حضور
تدريبات عملية
مدرب مهني متخصص
أعداد محدودة لضمان جودة المخرجات
مادة تدريبية معدة خصيصاً من قبل المركز
التسجيل الآن
القسم
الإعلام والعلاقات العامة
مجال
خدمة العملاء
لا توجد تواريخ متاحة
  • وصف الدورة
  • المحتوي المفتوح
  • التقييم

المقدمة

لا يخفى على أحد أن سوق العمل العالمي أصبح مزدحما بالمنافسين في جميع المجالات، لذلك كان لزاما على جميع المؤسسات الكبرى أن تطور من سياساتها وأسلوبها في التعاطي مع الأسواق حتى تكون ندًّا قويا بل ومن رواده. وسوق السياحة يعد ضخما وصناعة السياحة أصبحت من مصادر الدخل القومي لمعظم دول العالم حتى إن بعض الدول تعتمد بشكل كلي على السياحة في مدخولها. ونظرا لذلك ومن هذا المنطلق ينبغي لكل عامل في قطاع السياحة أن يتمتع بالمهارات والسلوكيات والصفات القيادية مايمكنه من الدفع بمؤسسته نحو التميز في هذا القطاع الحيوي. وفي البرنامج نسلط الضوء على أهم عناصر صناعة السياحة.

في البرنامج التدريبي “محترف السياحة والضيافة” نستهدف الأشخاص الذين يرغبون في تعلّم المفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لتشغيل وتطوير صناعة السياحة. والانطلاق بها.  هذا البرنامج يلقي الضوء على الأساليب المختلفة لتخطيط وتنفيذ مشروع سياحي مربح وكيفية ضمان استمرارية ذلك المشروع لفترة طويلة. كما يستكشف هذا البرنامج أساليب التسويق السياحي، ويطورّ من مهارات الموارد البشرية العاملة في مجال السياحة.

الاختبار متاح للافراد حضورياً بمدينة جدة او عن بُعد من المنزل وفق الضوابط من خلال اضافة مبلغ 184ريال سعودي
(كما تتوفر الاختبارات حضوريا في جميع انحاء المملكة للشركات والمجموعات)

الأهداف

يهدف برنامج التدريب على السياحة والضيافة إلى تهيئة المتدربين وبالأخص الموظفين الجدد في هذا المجال حيث يشرح البرنامج المبادئ والمفاهيم والمنهجيات الأساسية خلال تعريفهم على أحدث المفاهيم في مجال السياحة والضيافة والمهارات والمنهجيات التي تتيح لهم الاستفادة القصوى من خبراتهم على النحو التالي:

 

يعرف مفهوم السياحة والضيافة

يحدد العناصر الرئيسية للسياحة

يستنتج الصناعات التي تتأثر بالسياحة.

يضع استراتيجيات تسويقية مبتكرة.

يذكر أنواع السياحة.

يبين أهمية السياحة للبشر والمجتمعات والدول.

يشرح مكونات الإدارة السياحية.

يشرح مفهوم الضيافة وأهميته في الإدارة السياحية.

يستنتج عوامل تحسين الضيافة.

خطط وينفذ مشروع سياحي مربح

يطبق إجراءات احترافية من شأنها أن تضمن استمرارية المشروع لفترة طويلة

يدير ويشغل السياحة ويطور من القوى البشرية العاملة

يبدي مها رات ضيافة عالية وحسن استقبال وخدمة رفيعة المستوى للعملاء

يطبق مهارات خدمة العملاء بحرفية عالية

يتواصل مع العملاء وفقا للقواعد السلوكية المهنية

يتعامل باحترافية مع السائحين المنزعجين.

يمارس مهارات المبيعات

يتبع إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالإدارة السياحية.

يطبق المهارات القيادية

يوظف أساليب التسويق السياحي

المحاور

  • محاور البرنامج

الوحدة الأولى: مقدمة إلى السياحة

الوحدة الثانية: الأعمال الخاصة بالسياحة

الوحدة الثالثة: الطلب على السياحة

الوحدة الرابعة: أنواع السياحة

الوحدة الخامسة: إدارة السياحة

الوحدة السادسة: الضيافة

الوحدة السابعة: مهارات الاتصال في السياحة

الوحدة الثامنة: تهدئة السائحين المنزعجين

الوحدة التاسعة: القواعد الأخلاقية العامة لمنظمة السياحة العالمية

الوحدة العاشرة: سلامة وأمن السائح

ملحقات الدورة 

  • حضور البرنامج التأهيلي المؤهل للاختبار
  • شهادة حضور البرنامج التدريبي
  • كتاب الكتروني خاص بالمادة التدريبية 
  • اختبارات تجريبية محاكية للاختبار النهائي
  • كود دخول الاختبار النهائي للمادة 
  • شهادة الإجتياز بعد النجاح في الإختبار

الفئة المستهدفة

  • العاملون في قطاع الخدمات السياحية والضيافة
  • المهتمون في تطوير الفعاليات التي تدعم الأعمال السياحية
  • أصحاب المنشأت السياحية بما فيها الفنادق والمطاعم

 

اتصل بنا

تسجيل الدخول اولا دخول
التسجيل الآن

اشترك في النشرة البريدية

الاهتمامات